الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار الزعيم ليوم الخميس 4 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
golden-19
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 30/07/2011

مُساهمةموضوع: أخبار الزعيم ليوم الخميس 4 / 9 / 1432 هـ من الصحـف   الخميس 4 أغسطس - 21:32

albino


إدارة الهلال تعزي في وفاة الأمير خالد بن يزيد والأميرة سلطانة السديري

قدَّم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وصاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس الإدارة باسمهما وعن كافة منسوبي النادي خالص التعازي وصادق المواساة في وفاة عضو شرف النادي الأمير خالد بن يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود وصاحبة السمو الأميرة سلطانة بن أحمد السديري والدة الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز - رحمه الله - التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى. ورفع سمو رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه تعازيهما في وفاة الفقيد سمو الأمير خالد بن يزيد والفقيدة سمو الأميرة سلطانة السديري، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته. وخصّ الأمير عبد الرحمن والأمير نواف بالعزاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء أبناء سمو الأميرة سلطانة السديري وابني الأمير فهد بن سلمان عضوي شرف النادي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير فيصل بن يزيد شقيق المرحوم بإذن الله الأمير خالد بن يزيد وأبناءه وأسرة الفقيد والفقيدة، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يغفر لهما ويجعل مثواهما الجنة.



نينا يعالج لاعبي الفريق. . ومدرب الأولمبي في الطريق
نيفيز ينعش (حساب) الهلال... والزعيم يبحث عن شريك جديد




كتب - عبدالله الحربي

تنتظر خزينة نادي الهلال وصول الدفعات المالية الجديدة من صفقة إعارة البرازيلي تياقو نيفيز لنادي فلامنجو البرازيلي، حيث لم تصل مبالغ الاعارة بالكامل، رغم بيع عقد اللاعب اخيرا، وحسب المصادر فإن هذه الدفعات ستدخل في حساب النادي خلال ايام مما يعد دعما ماليا ينعشه خلال الفترة الحالية وما ترتب فيها من التزامات.

من جانب آخر، قالت مصادر عليمة لـ(الجزيرة) إن الهلال قد يبدأ رحلة المفاوضات مع شركة كبرى، بحثا عن عقد جديد مع شريك إستراتيجي آخر، حيث يستطيع الهلال في الموسم المقبل فك ارتباطه بشريكه الحالي عندما يدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد الشراكة الحالي والبالغ أربعين مليون ريال. من جانب آخر، تعاقد النادي مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على الفريق الأول لكرة القدم، وسبق لنينا فيتش الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من 6 سنوات إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة.

وعلى صعيد الفريق الاولمبي فإن من المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق في الأيام القليلة المقبلة.

على الصعيد الميداني، أجرى الفريق الأول لكرة القدم أمس الأربعاء حصتين تدريبيتين، اقتصرت الأولى الصباحية على التدريبات اللياقية، فيما أدى اللاعبون مناورة على ثلثي الملعب في المران المسائي، في حين قام السويدي ويلهامسون بالجري حول المضمار صباحا، وأدى تدريبا خفيفا في النادي الصحي مساء. يذكر أن الفريق سيؤدي صباح اليوم الخميس مراناً صباحياً، على ان يخوض لقاءه الودي الأخير في معسكره الاعدادي أمام فريق (ارس سلونكي القبرصي) عند الساعة السادسة مساء (بتوقيت السعودية)، وستعود بعثة الفريق يوم غد الجمعة إلى الرياض مختتمة المعسكر الاعدادي للموسم الرياضي الجديد.



مصادر (الجزيرة) تؤكد:
ويلهامسون في طريقه للنصر




الجزيرة - خاص

علمت الجزيرة من مصادرها الخاصة أنه في حالة إنهاء الهلال إجراءات التعاقد مع اللاعب الكاميروني آيمانا فإن لاعبه السويدي ويلهامسون سينتقل لفريق النصر حيث قدمت الإدارة النصراوية عرضاً للهلال عن طريق وكيل أعمال ويلي لنقله للنصر مقابل مبلغ مادي مجزٍ وكان الهلال قد تلقى عروضاً قطرية وإماراتية ولكنها لم تكن مجزية للاعب.. الأيام القليلة المقبلة ستحسم الأمور ففي حال التوقيع مع آيمانا فإن ويلهامسون سيرتدي شعار النصر.



توماس دول مدرب مرن تكتيكياً وخط الوسط هو المفتاح الرئيسي لاختيار خططه

كتب - عبدالعزيز العبيد

حاز الألماني توماس دول على لقب أفضل مدرب في الدوري الألماني في مشواره التدريبي مع نادي هامبورج بعد أن قاده للوصول إلى المركز الثالث في الدوري الألماني، وهو أقصى نجاح حققه خلال مسيرته مع تحقيقه للقب بطولة الانترتوتو لكنه بعد هذا النجاح لم يحقق تقدما أكثر على الرغم من وصوله لبطولة الأندية الأبطال الأوروبية.

ولعلنا نسلط الضوء هنا ليس على المشوار التدريبي كسيرة ذاتية لكن كنواح خططية للمدرب مع الفرق التي دربها.

هامبورج: هو الفريق الذي دربه بين عامي 2004 - 2007 وقاده في تسع وسبعين مباراة وطبق معه أكثر من خطة لعب وتعد طريقة 4 - 1 - 3 - 2 بمحور واحد وثلاثة لاعبين أمام المحور وتصنف كطريقة هجومية مع وجود ظهيري جنب عاليي النزعة الهجومية مع قوة كبيرة لخط الدفاع والمحور المساند لهم ولعب بهذه الخطة 57 مرة كأكثر الخطط تطبيقا وهي الأسلوب الرئيسي له مع هامبورج فيما كانت خطة اللعب 4 - 3 - 1 - 2 هي الخطة البديلة أو خطة اللعب الثانية الأكثر لعبا لنفس الفريق وعدد المباريات التي لعبت بهذا الأسلوب هو 32 مباراة وهي مشابهة للطريقة التي لعب بها جيريتس مع الهلال في بوجود ثلاثي الوسط أمام خط الدفاع مع صانع لعب ومهاجمين.

بقية المباريات وعددها أربع تنوعت فيها الخطط المتبعة بين 4 - 4 - 2 و4 - 1 - 4 - 1 و4 - 4 - 2.

بروسيا دورتموند: وهو الفريق الذي دربه في ثلاث وأربعون مباراة في الفترة بين 2006 - 2008 واعتمد فيها على خطتين رئيستين هما نفس الخطتين اللتين اتبعهما مع فريقه السابق هامبورج لكن بطريقة معاكسة حيث استخدم أسلوب 4 - 3 - 1 - 2 في اثنتين وعشرين مباراة ثم أسلوب 4 - 1 - 3 - 2 في ثلاث عشرة مباراة مع استخدام أكثر لخطة اللعب 4 - 4 - 2 في ثماني مباريات و4 - 3 - 3 في أربع مباريات ومباراتين بخطتي لعب لا يعتمدهما كثيرا حتى مع فريقه السابق هامبورج وهما 4 - 1 - 4 - 1 و4 - 2 - 3 - 1.

جينكليربيرليجي التركي: درب الفريق التركي في اثنتين وأربعين مباراة بين موسمي 2009 - 2011 حيث درب الفريق موسما كاملا ثم لم يكمل الموسم التالي وكعادته هناك طريقتان رئيستان تطبقان بشكل متكرر لكنه اعتمد مع الفريق الضعيف في تركيا أسلوبا مغايرا حيث ركز على أسلوب 4 - 2 - 3 - 1 بمحوري وسط ذوي طابع دفاعي مركز ولعب بهذه الطريقة ثماني عشرة مرة أما الطريقة الأخرى وهي 4 - 4 - 2 فقد طبقت في خمس عشرة مباراة.

وتنوعت بقية المباريات بين عدة طرق أبرزها 4 - 3 - 3 وطبقت في أربع مباريات.ويلاحظ على الأساليب التي طبقها المدرب اعتماده دائماً على أربعة مدافعين فهو لم يغير أسلوب أي فريق لعب معه في خط الدفاع والتغيير دائماً يكون في خط الوسط، كما أن دول يعد مدربا مرنا تكتيكيا فهو يختار خطة اللعب وفق إمكانات الفرق التي يدربها مع حركة بسيطة ونادرة نسبيا يعتمد فيها الأسلوب حسب قدرات الخصوم الذين يواجههم وعلى الرغم من ذلك فهو خسر حوالي 13 مقابلة في مثل هذا النوع من المباريات التي بلغت 26 مباراة وتعادل في ثماني مباريات منها.



المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي يصادق على قرارات لجنة المسابقات الجديدة
تغيير نظام دور الـ 16 لدوري الأبطال في نسخة 2013 ذهاباً وإياباً




كتب – عبدالله المالكي :

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة قرارات ممثلة في لجنة المسابقات وتمت المصادقة عليها من المكتب التنفيذي، وتم توجيهها للاتحادات الوطنية الأعضاء لاعتمادها، وفيما يلي القرارات:

إبقاء اللجنة على برنامج مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من دوري أبطال آسيا 2011 من الدور الأول وبرنامج مباريات دور الـ16 على حاله دون تغيير كالتالي:

الجولة الخامسة: 1 و2 مايو 2012.

الجولة السادسة: 15 و16 مايو 2012.

دور الـ16: 29 و30 مايو 2012.

المصادقة على توصيات اللجنة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في اجتماعها، بخصوص تعديل موعد دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2013 وفق التالي: الذهاب 14 و15 مايو 2013

الإياب: 21 و22 مايو 2013.

وتلعب الأندية بحسب مواقعها في المجموعة، وبالتالي لا حاجة لتنظيم قرعة، حيث يلعب أول المجموعة مع ثاني إحدى المجموعات الأخرى.

وحددت تذاكر المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2011 وكأس الاتحاد الآسيوي 2011 تكون لنادي المضيف للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2011 يحصل على قيمة عوائد بيع تذاكر المباريات.

إبقاء مواعيد مباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، كما قرر تأسيس لجنة تتكون من فريق من أجل بحث وإعداد وتوصيات من أجل تطوير نظام إقامة نهائيات كأس آسيا 2019.

اعتماد التصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في سحب قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

صادقت اللجنة على إقامة مباريات الدور الرابع (الملحق الآسيوي) على أرض محايدة في الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية - لندن 2012، وبحسب البرنامج التالي:

25 مارس2012: ثاني المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى.

27 مارس 2012: ثاني المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثالثة.

29 مارس 2012: ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية.

وفيما يخص بطولة آسيا تحت 22 عاماً فقد قررت اللجنة تطبيق نظام المناطق من أجل سحب قرعة تصفيات البطولة، وبحيث يتأهل 16 منتخباً في النهائيات، على أن يتأهل منتخب الدولة المنظمة مباشرة للنهائيات.

ومنح حق استضافة البطولة على أساس المناطق بحيث يتم تحديد المنطقة التي تستضيف النسخة الأولى عام 2013 بالقرعة.

وتقام البطولة على مدار 16 يوماً في مدينتين كحد أعلى، على أن تقام المباريات على ثلاثة أو أربعة ملاعب، إلى جانب ستة ملاعب تدريبية على الأقل.



تضمن اسم القادسية.. وتوقع مشاركة الاتحاد في بطولة العالم.. اتحاد الكرة يعلن جدول دوري زين:
حامل اللقب يستهله أمام هجر.. ويلاقي وصيفه أواخر أكتوبر




الجزيرة - الرياض :

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول مباريات دوري زين للمحترفين وشمل الجدول منافسات الدور الأول والدور الثاني.

ووفقاً لما صدر عن اتحاد الكرة في وقت سابق ينطلق الدوري في التاسع من سبتمبر المقبل الموافق للحادي عشر من شوال.

وحسب الجدول فقد تم أخذ مشاركة الاتحاد الآسيوي في الاعتبار، كما أن الجدول أخذ في اعتباره أيضاً احتمالية مشاركة فريق الاتحاد في بطولة العالم للأندية والتي ستقام مطلع العام الميلادي المقبل.

هذا ويفتتح حامل اللقب الهلال الدوري بمواجهة ضيفه هجر على ملعب الأخير، فيما يلعب وصيفه الاتحاد مع التعاون في جدة.

وتضمن الجدول الذي وزعته لجنة المسابقات أمس إدراج اسم فريق القادسية الذي سيلعب أولى مبارياته أمام الاتفاق في الدمام، علماً بأن هناك قضية منظورة ربما أدت نتائجها إلى خروج الفريق من الدوري وحلول الوحدة مكانه..



السهل الممتنع
تعاقدات زرقاء
صالح السليمان


انشغلت الجماهير الهلالية خلال الشهرين المنصرمين في متابعات فورية ودقيقة لمسلسل تعاقدات فريقها مع المحترفين الأجانب، إضافة إلى المدرب. وهي تعاقدات اكتملت وأقفل بابها أو تكاد!..

للإدارة الهلالية منهجية ورؤية مختلفة حول خطط وأسلوب إدارة تعاقداتها.. يتحكم فيها ويوجهها الهدف من هذه التعاقدات.. منهجية تختلف بشكل واضح عن السياسة أو المنهجية التقليدية التي تتبعها الأندية الأخرى في إبرام العقود واختيار الأجانب.. والتي تتم على شكل (الوجبة الجاهزة).. تُستعمل لمرة واحدة ثم ترمى.. عقد إعارة لموسم أو نصف موسم.. ثم يرحل.. أو التمديد لموسم جديد..

الإدارة الزرقاء تستقطب وتختار المحترف الأجنبي بحيث يحقق لها هدفَيْن.. هدفاً أصيلاً هو الفائدة الفنية، وهدفاً استثمارياً؛ للمحافظة على أموال النادي ومحاولة استعادتها أو استعادة الجزء الأكبر منها وتدويرها مرة أخرى في تعاقدات جديدة..

وهذه السياسة فيها نوع من المغامرة عندما تستهدف محترفين لهم وزنهم في بورصة اللاعبين العالمية؛ لأن اللاعب قد يتراجع مستواه لسبب أو لآخر.. أو قد يتعرض لظروف معينة تؤثر في مردوده الفني.. وطبيعي أن عامل المجازفة يرتفع عندما تهدف إلى تحقيق مصالح ومكاسب كبيرة.. فكلما كبر الهدف عظمت المخاطرة.

لذا يتم إبرام عقد مع المحترف لمدة لا تقل عن عامين أو ثلاثة مع أفضلية في التجديد.. ويكون المحترف صاحب مستوى عال، وفي مرحلة عمرية مناسبة.. بحيث يتم تسويقه بسهولة وبمقابل مغرٍ.. إما خلال سريان العقد أو عند اقتراب نهايته.. بعد أن يكون قد خدم النادي لمدة معينة.. ويصبح من الممكن الاستغناء عنه.. أو عند الرغبة في التجديد.. أو البحث عن لاعب بمواصفات مختلفة تخدم الفريق حسب التغييرات الفنية أو التحولات التي تطرأ في الفريق من مركز إلى مركز آخر..

فمن المتوقع أن يتم تمويل جانب كبير من الصفقات الأخيرة.. من عائدَيْ بيع عقدَيْ نيفيز ورادوي.. فالأول من المتوقع أن الهلال كسب من عقده، والثاني أعاد جزءاً ليس بالقليل من الأموال التي أُنفقت على عقده.. ويبقى ويلي الذي لم يصل له عرض مقنع.. وأعتقد أن الإدارة لم تحسن التوقيت.. فتأخرت عاماً كاملاً في تسويق عقد ويلي.. حيث وصلها في الصيف الماضي عقود جادة ومغرية لكن جيرتس فضّل استمراره..

مقارنة الأجانب

على كل حال، أتوقع أن الأجانب هذا العام سيكون مردودهم الفني للفريق يفوق المردود في الموسم المنصرم؛ فرحيل أحمد علي تم تعويضه بأفضل منه (يوسف العربي).. ورادوي عُوّض بهرماش.. وأتوقع دفاعياً هرماش لن يقل عن رادوي.. ولكن هل سيكون صاحب قدم قوية وسامة مثل رادوي؟!.. ممكن هنا الفرق..

الكوري الظهير عُوّض بكوري مهاجم.. وزيادة القوة الهجومية الضاربة.. لي يونج كان ظهيراً يلتزم بالدور الدفاعي لكنه هجومياً لم يكن مؤثراً بسبب تقدمه في السن. ويبقى ويلي الثابت إلا إذا حدثت مفاجأة ورحل!! وقد ينحدر مستواه قليلاً بفعل عامل السن.. ولكن المطلوب منه أن يكون أكثر شجاعة وفاعلية وتعاوناً مع زملائه ويقلل من عرضياته التي تتجه (للأوت) بشكل غريب من محترف أوروبي..

هل الهلال بحاجة لصفقات محلية؟

رغم العمل الجبار الذي قدمته الإدارة الزرقاء وتمكنها من تغيير 75 % من اللاعبين الأجانب.. وما عانته في مسلسل طويل من المفاوضات والمباحثات والإنفاق الكبير.. إلا أن الجماهير الهلالية حركت بوصلتها للداخل، وصارت تتساءل عن الصفقات المحلية، وتطلب إبرام بعض الصفقات!..

ولكن للإدارة رؤيتها.. فالصفقات لا يمكن عقدها بشكل مرتجل.. وليس الهدف عقد صفقات لترضى الجماهير.. كما أن استقطاب لاعبين للطوارئ أو لدعم (دكة الاحتياط) سياسة أثبتت عدم نجاحها.. حتى أن الهلال سرح لاعبين عدة استقطبهم في الموسم المنصرم..

قبل التفكير بأي صفقة لا بد من دراسة وتحليل النقاط الآتية: هل الفريق يعاني نقطة ضعف معينة؟ هل يوجد لاعب محلي مناسب لتغطية هذه الثغرة..؟ هل سعر اللاعب معقول ويتناسب مع مستواه ومردوده الفني المتوقع؟ هل النادي لديه وفر مالي يساعد على إبرام الصفقة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب على هذه التساؤلات فهنا يمكن عقد الصفقة..

بعد رحيل لي يونج

لو تفحصنا الفريق الهلالي بطل الدوري والكأس عقب الصفقات الأجنبية.. وتصعيد دفعة من اللاعبين الأولمبيين نجد الفريق مكتملاً.. ربما فقط يوجد حديث عن الظهير الأيمن بعد رحيل يونج!.. لكن السؤال.. هل يوجد لاعب يستحق الاستقطاب بعد تمسك فريق الشباب بأظهرته؟ وهل الظهير المتاح يتمتع بفارق ملحوظ من المستوى (هجومياً ودفاعياً) عن أظهرة الهلال الجدد سلطان البيشي والسبيعي، إضافة إلى نامي بحيث يكون استقطابه مجدياً.. إذا توافر هذا الظهير لا يُستبعد أن تتحرك الإدارة لاستقطابه.. وإن كنت أستغرب من أولئك الذين يرشحون راشد الرهيب للهلال؛ لأن هذا اللاعب لا يصلح للهلال مطلقاً..

وقبل أن نختم الحديث عن الظهير!!.. من يصدق أن القاعدة الهلالية التي تتكئ على أضخم (خزان بشري).. لم تقدم أي ظهير أيمن للفريق منذ 16 عاماً!!.. بعد سلسلة ذهبية من الأظهرة المتميزة قدمتهم القاعدة الهلالية آخرهم أحمد الدوخي وقبله تركي الصويلح وسبقه فهد العشيوي وأستاذهم عبدالرحمن التخيفي.. إذن الفِرَق السنية تُدار بمنهجية فنية خاطئة..

قرعة الأخضر

يمكن وصف مجموعتنا الآسيوية بالمتوازنة.. فليست بالقوية، وليست بالسهلة.. مقارنة بالمجموعات الأخرى.. وإذا اتفقنا من ناحية نظرية أن إحدى بطاقتَيْ الصعود ستتجه للمنتخب الأسترالي.. تبقى البطاقة الأخرى هي من حق المنتخب السعودي.. وسيكون الوضع كارثياً عندما يخطفها المنتخب العماني أو منتخب تايلاند.. مع الاحترام للمنتخب العماني الذي يتطور من سنة لأخرى.. ولكن هذا لن يكون مبرراً أن يخطف البطاقة الأخرى.. وخصوصاً أن المنتخب السعودي اعتاد الوصول إلى الأدوار النهائية في التصفيات الآسيوية.. والخشية أن يتقمص عمان دور البحرين ويتقمص منتخب تايلاند دور كوريا الشمالية.. ولكن الثقة كبيرة بالصقور الخضر..

ضربات حرة

بشكل احترافي ومتفهم بين اللاعب عيسى المحياني والهلال وافقت الإدارة على منح اللاعب الفرصة للانتقال عند وجود عرض مناسب؛ حتى يجد فرصة اللعب أساسياً..

تنقل نواف العابد بين المنتخبَيْن الأول والاولمبي.. ليس من مصلحة اللاعب ولا المنتخبين.. فالأفضل الاكتفاء بمشاركته في المنتخب الأول.. ومنح الفرصة لعنصر آخر للمشاركة مع الأولمبي.. وخصوصاً مع بزوغ الكثير من المواهب الصاعدة..

اللجنة المنظمة لدورة المصيف طالبت فريقي النصر والوحدة بدفع مائتي ألف ريال غرامة على انسحابهما من المشاركة بدورة المصيف في وقت حرج.. بعد أن اكتملت جميع الترتيبات وأنفقت اللجنة الكثير من الأموال للإعداد للبطولة.. لتُفاجأ بالانسحابات على طريقة (هونا)..

لا أعتقد ان الشريحة الواعية من جمهور النصر تقبل أن يُستدعى فريقها لسد الفراغ في بطولة (بني ياس) الرمضانية، ويكون بديلاً للاتحاد بعد اعتذاره.. المفترض أن النصر تُوجَّه له الدعوة ابتداء بوصفه فريقاً أصلياً.. ولا يُستخدم (كالإسبير أو الإستبنة) لمعالجة مشكلة طرأت.. (ومشارك أصيل في المصيف خير من بديل في بني ياس).

اعتذر الوحدة عن عدم المشاركة بدورة المصيف بحجة الانشغال في متابعة الاحتجاج في المحكمة الرياضية.. مع أن هذا شأن إداري بحت لا علاقة للفريق الكروي به!

يقول الخبر الصحفي إن المدرب الجديد تجوّل في ممرات ومرافق النادي، وأبدى اندهاشه وإعجابه بلقطة الهدف الذي يتكئ فيه المهاجم على مدافعين لتسجيله!!.. إلا أن الخبر لم يوضح.. فيما إذا كان المدرب تساءل عن ماهية هذا الفريق الذي أصبح تسجيل هدف في مرماه إنجازاً كبيراً يوضع في مدخل النادي؟!

في نظرة سريعة على منتخبات الشباب والناشئين والبراعم.. يتضح أن الفِرَق الأخرى صارت تشتغل على الفئات العمرية وتقتنص المواهب الصاعدة في المنتخبات السنية.. والهلاليون (مكبرين المخدة)..

من يصدق أن نادي الهلال لا يوجد فيه ملعب يمكن التدريب عليه حالياً!!.. أما الملعب الثالث الرديف فصار قصة ترويها الجدات للأحفاد..

لنا لقاء بإذن الله في 9 شوال.. وكل عام وأنتم بخير.





أنباء عن إعارة ايمانا في حال التوقيع معه حتى فترة الاحتراف الثانية
رئيس الهلال: لانعلم أين تتجه بوصلتنا مع مهاجم الكاميرون؟



رئيس الهلال والجابر في نقاش سابق

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر أن الفريق لا يحتاج حاليا إلى إضافة أي أجنبي لصفوف الفريق إذ اوضح خلال حديث فضائي مساء اول من أمس حول مفاوضات الكاميروني أكيل ايمانا قائلا: "الجميع يعرف أن ايمانا لاعب كبير ومميز ويعتبر الورقة الرابحة في ريال بيتيس الاسباني، والكل يتمنى وجوده معنا ولكننا في الوقت الحالي لا نحتاج اليه لأن الاجانب اكتملوا لدينا وليس لدينا مشاركات آسيوية حتى شهر يناير المقبل، ونحن تفاوضنا مع ايمانا بطلب من مدرب الفريق إذ أبلغنا بأنه في حال تمت صفقة ايمانا بنجاح فإنه أمر جيد بالنسبة للفريق وإذا لم تستطيعوا فإن الأجانب الموجودين حاليا مقنعون جدا بالنسبة لي خصوصا أن "ويلي" حقق أرقاما مميزة ومستويات جيدة خلال مشواره مع الفريق، والابقاء على ويلي حاليا هو الأنسب إلا في حالة تلقينا عرضا مناسبا ومربحا بالنسبة لنا ".
وعلق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذا الأمر عبر صفحته الشخصية بالتويتر قائلا : "أحب أن أوضح أننا لم نعلق كإدارة على هذا الموضوع سواء بتأكيد أو نفي على ما تناقلته وسائل الاعلام عن ايمانا، ونظرا لكثرة الاستفسارات التي وردتني حول هذا الموضوع وما يثار في وسائل الاعلام فإنني سأقوم بتوضيح الأمور كافة خلال هذا الأسبوع، وما يمنعني حاليا من الحديث هو عدم تأكدنا إلى اين تتجه الأمور في المفاوضات ".

وحول تصريح مدير عام كرة القدم سامي الجابر بأن الفريق لايحتاج لايمانا حاليا قال: "سامي من أحرص الناس على نجاح وتفوق النادي وهو يرى أننا لا نحتاج اللاعب الآن والأفضل الإبقاء على ويلي، وقد بنى رأيه على وقائع يراها من وجهة نظره الشخصية أنه بما أن المشاركة الآسيوية للفريق بعد ستة أشهر فمن الممكن تأجيل الموضوع والحصول على شروط مالية أفضل، وليست مشكلة لو كان رأي سامي مخالفا لرأيي وعموما نحن لن نخجل بالاعتراف لو تعثرت أي صفقة لأسباب مادية ".

وعن صحة عدم رغبة المدرب باستمرار السويدي فيلهلمسون أوضح رئيس الهلال:" غير صحيح هذا الافتراء فالمدرب قال لنا إنه لا يقبل التخلي عن "ويلي" إلا إذا كنا سنحضر ايمانا، وإذا لم نستطيع احضاره فإنه يفضل بقاء "ويلي" الذي يقدم مستويات مميزة وأرقام جيدة مع الفريق ".

من جهة ثانية واصلت وسائل الاعلام الاسبانية متابعتها الدقيقة لتفاصيل مفاوضات الهلال مع الكاميروني أكيل ايمانا إذ أكدت الصحف الاسبانية أمس أن الاطراف الثلاثة المتمثلة بادارة الهلال وادارة ريال بيتيس الاسباني واللاعب توصلوا لاتفاق على كيفية تسليم المبلغ وتسديد الدفعات بعد اجتماعهم في اسبانيا أمس إذ تستلم ادارة ريال بيتيس الاسباني مبلغ ثلاثة ملايين يورو عند التوقيع، ومليون وخمسمائة ألف يورو تسلم كدفعات لاحقا، فيما ذكرت الصحف الاسبانية أن اللاعب وافق على تأجيل استلام الدفعة الأولى من حقه حتى شهر يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن إدارة الهلال لم تتلق حتى الآن أي عرض مناسب للمحترف السويدي فيلهلمسون إذ اقتربت الادارة من حسم صفقة الكاميروني ايمانا وهي لم تحسم موضوع اللاعب، وعلمت "دنيا الرياضة" أنه في حال التوقيع رسميا مع الكاميروني ايمانا فإنها ستقوم بإعارته أو إعارة السويدي ويلي حسب العروض المقدمة لادارة النادي حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي قد يتم خلالها تلقي عرض مناسب للسويدي فيلهلمسون لبيع عقده.



الهلال يختتم معسكر الماناي بمواجهة ارس سلونكي القبرصي



الرياض- أسامة النعيمة

يخوض فريق الهلال لقاءه الودي الأخير في المعسكر الخارجي اليوم "الخميس" أمام ارس سلونكي القبرصي، قبل العودة إلى الرياض غداً "الجمعة"، ويتوقع ان يتم عرض المباراة الودية الثالثة والأخيرة مساء اليوم عن طريق قناة لاين سبورت بعد الاتفاق الذي تم بين مسؤولي القناة والهلال، وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة لمدة يومين على أن يعودوا إلى التدريبات مساء "الاثنين" المقبل على الملعب الرديف للنادي قبل الدخول في مواجهات الدورة الطولية التي تنطلق الأربعاء المقبل في الرياض بمشاركة أندية الاتفاق السعودي والشباب الاماراتي والاسماعيلي.

من ناحية أخرى وقعت إدارة نادي الهلال عقدا مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على الفريق الأول لكرة القدم، وسبق له الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من ستة أعوام إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة، ومن المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق الأولمبي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكتمل بذلك الاجهزة الفنية والطبية للفريق الأول والأولمبي.



"الثانية" تشهد أول اللقاءات المؤجلة.. و"قمة جدة" في "الحادي عشر"
«دربي الكرة السعودية» في الجولة العاشرة و«الكلاسيكو» في الأسبوع السابع



الأسبوع السابع سيشهد أول مواجهات الهلال والاتحاد

الرياض - عبدالوهاب الوهيب

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن جدول مباريات بطولة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل 1432-1433ه -2011-2012م، إذ شمل الجدول منافسات الدور الأول والثاني من الدوري، إذ ستنطلق منافسات الدور الأول في 11/10/1432ه الموافق 9/9/2011م، الذي يستمر إلى 21/1/1433ه الموافق 16/12/2011م، بينما ستبدأ منافسات الدور الثاني من الدوري في 4/2/1433ه الموافق 29/12/2011م، وشهد جدول الدوري مواجهات مهمة في الجولات الثلاث الأولى إذ ستشهد الجولة الأولى مواجهة القادسية والاتفاق "دربي" الشرقية فيما ستشهد الجولة الثانية مواجهة قوية حينما يلتقي الشباب مستضيفه الهلال في كلاسيكو منتظر كما يستضيف الأهلي منافسة النصر في جدة، أما الجولة الثالثة فسيترقب المتابعون من خلالها نتيجة مواجهة الدمام التي ستجمع الاتفاق بالاتحاد، في حين ستكون الجولة السابعة مسرحاً لكلاسيكو الكرة السعودية الذي سيجمع الهلال بالاتحاد في الرياض.

أما المواجهتان المرتقبتان اللتان ستجمعان قطبي الرياض وجدة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي فحدد موعد الأولى في الجولة العاشرة بينما سيكون جمهور جدة على موعد مع اللقاء المنتظر في الحادية عشر.

لقاءات مؤجلة:

وحددت لجنة المسابقات في بيانها اللقاءات المؤجلة والمقدمة بسبب مشاركة الاتحاد في البطولة الآسيوية إذ تم تأجيل لقاء الاتحاد في الجولة الثانية أمام الفتح إلى الثلاثاء الموافق 26/12/1432ه وتم تقديم مواجهة الاتحاد أمام الشباب من الجولة الخامسة إلى يوم الجمعة الموافق 16/11/1432ه.

ونوهت لجنة المسابقات إلى أن هناك مباريات أخرى ستؤجل في حال تأهل الاتحاد إلى دور الأربعة اسيوياً والنهائي وفي حال شارك في بطولة العالم للأندية.



برازيلي يقود «الأباتشي» الهلالية


الهلال طائرة

الدمام – مرشد الخالدي

تعاقدت إدارة الهلال مع المدرب البرازيلي فلافيو للإشراف على تدريب الفريق الأول لكرة الطائرة في الموسم المقبل بحسب تأكيدات مشرف الفريق الهلالي منصور الشريف الذي أوضح بأن المدرب الجديد سيصل إلى الرياض بنهاية شهر رمضان لتدريب اللاعبين غير الدوليين في الفريق حتى يجهزهم لياقياً وبدنياً قبيل عودة الدوليين من المنتخبين الأول والأولمبي الذي يشارك بهما عشرة لاعبين من الهلال .





الأول أكد أن المفاوضات معه جارية.. والآخر يعلق: قد نحتاج إليه شتاء
حول إيمانا.. رئيس الهلال وسامي يتناقضان



لاعبو الهلال في تدريب أمس.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

حالت الأزمة المالية التي يعانيها نادي الهلال من إبرام صفقة الكاميروني إكيل إيمانا صانع ألعاب فريق ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم، لعدم توافر سيولة مادية بعد أن أبرمت إدارة النادي صفقات من العيار الثقيل بالتعاقد مع المغربي عادل هرماش، والمهاجمين المغربي الآخر يوسف العربي، والكوري سو، إلى جانب التعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المدرب الألماني توماس دول، حيث اقترح سامي الجابر مدير الفريق الأزرق، تأجيلها إلى فترة التسجيل الشتوية في انتظار تسلم ناديه حصته من انتقال البرازيلي نيفيز إلى فلامنجو مقابل 6.5 مليون يورو، إلى جانب تسويق السويدي ويلي خارجيا، والمهاجم عيسى المحياني محليا.

وكانت الأنباء قد تضاربت داخل البيت الأزرق حول توقف المفاوضات مع إيمانا، حيث أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أن المفاوضات مع النادي الإسباني ما زالت قائمة، وأن الأيام السبعة المقبلة ستحدد مجرى المفاوضات بنجاحها من عدمه. وأشار إلى أنهم يملكون الشجاعة في الإعلان عن أسباب فشل الصفقة في حال تم ذلك، نافيا أن تكون الأمور المادية عائقا دون إتمام الصفقة.

في المقابل، ناقض الجابر رئيس ناديه، مشيرا إلى أن الحديث عن المفاوضات عن إيمانا أصبح من الماضي، موضحا أنهم لا يحتاجون إليه خلال الفترة المقبلة، مضيفا "قد نجدد المفاوضات معه لكسب توقيعه ليمثلنا في الانتقالات الشتوية، التي ستعقبها مشاركات مهمة أبرزها كأس أبطال آسيا".

وتطرق الجابر بالحديث عن الدولي السويدي كرستيان ويلهامسون الذي كان كبش الفداء لتبديله بإيمانا، مؤكدا أن ويلي مستمر، وأنه أبدى تحديا لمواصلة عطاءاته الفنية العالية مع فريقه الموسم المقبل، مثنيا عليه في تأديته لتدريباته إلى جانب زملائه اللاعبين الذين يقيمون معسكرا إعداديا للموسم المقبل في ألمانيا.

من جهته، أبدى إيمانا حماسة كبيرة في تمثيله للهلال خلال الموسم المقبل، مشيرا في حديثه للصحافة الإسبانية إلى أنه يسعى لتقديم مستويات مميزة تزيل الأيام السيئة التي يمر بها مع ناديه الذي يمر بخلافات معهم، وقال "لا أعلم هل يكون فريقي الجديد الهلال؟، كنت أتمنى الاستمرار مع ريال بيتيس لأجل الجماهير التي أحبها، ولكن رؤساء النادي الجدد لا يرغبون في ذلك، أتمنى أن ألعب كرة القدم وأستمتع بها سواء كنت متوجها لأوروبا أو خارجها".

من جانب آخر، وقعت إدارة النادي عقدا مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على فريقها، فيما من المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق الأولمبي خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكتمل بذلك الأجهزة الفنية والطبية للفريق الأول والأولمبي لكرة القدم.

وسبق لنينا فيتش الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من ستة أعوام إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة.

على الصعيد الميداني، أجرى الفريق الأزرق حصتين تدريبيتين، اقتصرت الأولى الصباحية على التدريبات اللياقية، فيما أدى اللاعبون مناورة على ثلثي الملعب في المران المسائي، في حين قام السويدي ويلهامسون بالجري حول المضمار صباحا، وأدى تدريبا خفيفا في النادي الصحي مساء .

يذكر أن الفريق سيؤدي صباح اليوم مرانا صباحيا، على أن يخوض لقاءه الودي الأخير في معسكره الإعدادي أمام فريق (آرس سلونكي القبرصي) عند الساعة السادسة مساء (بتوقيت السعودية)، وستعود البعثة إلى الرياض غدا مختتمة المعسكر الإعدادي.





الهلال يقدم عرضه لانتقال إيمانا وينتظر رد ريال بيتيس


إيمانا.

الرياض - عبدالعزيز العمر

فشلت إدارة نادي الهلال في الوصول إلى نقاط التقاء مع مسوؤلي نادي ريال بيتيس لانتقال اللاعب الكاميروني إيكيل إيمانا وتركت عرضها الأخيرة على طاولة النادي الإسباني مؤكدة بأنه لن تتفاوض على نقاطها وتنتظر الإدارة «الزرقاء» خلال المرحلة الحالية جواب إدارة ريال بيتيس بالرفض أو القبول. ينهي الهلاليون مساء اليوم معسكرهم الخارجي الذي دام أسبوعين في ألمانيا، وسيخوض اليوم آخر مبارياته الودية أمام ارس سلونكي القبرصي على أن يؤدي اللاعبون تدريباً صباح اليوم، فيما سيخوض اللقاء مساء وسيصل للرياض عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة على متن الخطوط الألمانية، فيما سيتمتع اللاعبون بإجازة قصيرة لمدة يومين قبل أن تستأنف التدريبات من جديد. من جانب آخر، يفقد الفريق خدمات لاعباه المغربيين في مباراة الهلال الودية أمام فريق الأهلي الإماراتي في البطولة الودية، التي سيشارك بها الفريق لارتباطهما بالمشاركة مع منتخب بلدهما، فيما تأكد غياب الغنام عن مشاركة الفريق ثلاثة أسابيع. من جهة ثانية، ينتظر أن ينخرط لاعب محور الارتكاز خالد عزيز في تدريبات الفريق بعد العودة من المعسكر، كونه لا يزال محترفاً ولا يحق للإدارة منعه من أداء التدريبات.






المحياني «شبابيا» خلال أيام مقابل «السلطان» و6 ملايين ريال للهلال
المفاوضون أقنعوا اللاعب بخفض مطالبه المالية.. وجيباروف يصل اليوم


الرياض: أحمد العرياني

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أمس، عن أن مهاجم الهلال، عيسى المحياني، بات على مقربة من الانضمام إلى صفوف فريق الشباب بعد محاولات ناجحة من المفاوضين الهلاليين لإقناعه بالسعر الذي عرضه المسؤولون في الشباب، علما بأن عيسى المحياني طالب بما لا يقل عن 4 ملايين في العام الواحد، كما أكد ذلك مصدر شبابي مقرب، بيد أن الإدارة الشبابية رفضت مطالب المحياني قبل 6 أيام، إذ إن القيمة المالية للصفقة كانت ستتجاوز الـ15 مليون ريال مقابل التوقيع لثلاثة أعوام.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



مصادر لـ «الشرق الأوسط»: الاتحاد يرفض فيلهامسون.. والنصر يسأل الهلال: نريده فهل توافقون؟
أعضاء شرف ونافذون في البيت الهلالي اعترضوا على فكرة رحيل «ويلي» للغريم التقليدي


الرياض: فارس السبيعي وياسر البهيجان

وسط الاختلافات الهلالية بشأن إتمام صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الكاميروني أكيلي إيمانا الذي يلعب في صفوف فريق ريال بيتيس الإسباني، أشارت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إلى أن السويدي فيلهامسون ربما يبقى مع فريقه الأزرق السعودي بسبب عدم قدرة الهلاليين على تسويق اللاعب وبيعه لأسباب مختلفة، أبرزها عدم رغبة الأندية في التعاقد مع فيلهامسون بسبب ارتفاع أجره الشهري وقيمته عند التعاقد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار الزعيم ليوم الخميس 4 / 9 / 1432 هـ من الصحـف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جدول دور زين 1432/2011
» حال الإنسان وصف قبل ,1432 ..بحديث شريف..ي سبحـآن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وأااادي بــشم  :: منتدى الرياضة :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: